المركز العراقي الافريقي للدراسات الاستراتيجية
الموقع الرسمي

إيران تدعو السنغال للتعاون في مجال إنشاء السدود وإنتاج الأدوية

0

المركز العراقي الأفريقي ـ وكالات…

أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن استعداد الجمهورية الإسلامية الايرانية للتعاون مع السنغال في مجال انشاء السدود وانتاج الادوية.

وحسبما أفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف استقبل وزير الثقافة السنغالي “ام باغنيك اينجاي” ولفت الى أهمية افريقيا بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية، مشيرا الى استعداد إيران للتعاون مع الدول الأفريقية بشكل ثنائي وفي إطار المنظمات الدولية ومنظمة التعاون الاسلامي.

وأشار ظريف إلى أن إيران والسنغال ترفضان التطرف، وأعلن عن استعداد طهران للتعاون في المجالات الاقتصادية لاسيما انشاء السدود وانتاج الادوية.

من جانبه أعرب وزير الثقافة السنغالي في هذا اللقاء عن سعادته لزيارة إيران وحضور مراسم اداء الرئيس حسن روحاني لليمين الدستورية وقال: “العلاقات بين البلدين هي علاقات وثيقة ويجب ان تبقى كذلك خصوصا بين الدول الإسلامية”.

وشدد الوزير السنغالي على ضرورة تعزيز الاواصر الثقافية بين البلدين والتي ستؤدي الى تطوير العلاقات في المجالات الاخرى، معربا عن ترحيب السنغال لتوسيع العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وخاصة في المجالات الثقافية والاقتصادية.

شاركنا رأيك

بريدك الإلكتروني مؤمن ولن يتم اظهاره للعلن.