المركز العراقي الافريقي للدراسات الاستراتيجية
الموقع الرسمي

المركز العراقي الأفريقي يصدر مجموعة متنوعة من الكتب المتخصصة في الشأن الأفريقي

1

أصدر المركز العراقي – الأفريقي للدراسات الاستراتيجية المتخصص في الدراسات الأفريقية؛مجموعة من الكتب والمؤلفات العلمية المتصلة بموضوعات الدراسات الأفريقية ضمن سلستين الكتب الصادرة عن المركز ضمن عدد من السلاسل العلمية ( سلسلة عبد الملك عودة الأفريقية – سلسلة أدبيات أفريقية) التي أطلقها سابقا على دفعات متفرقة من 2016 ، لتضاف الكتب الجديدة إلى قائمة الكتب التي أصدرها المركز هذا العام، وشملت فروعاً متنوعة في الدراسات الأفريقية ، وقد حرص المركز على طرق موضوعات جديدة ومتنوعة.
وقد أوضح المدير التنفيذى للمركز الدكتور هاشم العوادي أن المركز في طريقه ليتعاون مع المؤسسات العلمية والأفراد المتخصصين في الجمهورية العراقية وجمهورية غينيا بيساو والجزائر ؛ لإثراء المكتبة العلمية العراقية المتخصصة في الدراسات الأفريقية، مضيفا أن المركز أصدر خلال العام الماضي ما يزيد عن 20 إصدارا علميا شارك فيها مجموعة متنوعة من الباحثين العرب والأفارقة ، وتعاون فيها المركز مع المؤسسة المصرية العريقة والمتخصصة بجامعة القاهرة – من خلال باحثين معهد البحوث والدراسات الأفريقية – برئاسة الدكتور إبراهيم نصر الدين كمقدم لسلسة عبدالملك عودة الأفريقية التى تعد حصيلة الرسائل العلمية التي أشرف عليه سيادته .
ومن الكتب التي أصدرها المركز مؤخرا: كتاب ( السلوك التصويتي للدول الأفريقية في الأمم المتحدة تجاه المسألة العراقية) إعداد الباحث العراقي والمدرس بجامعة بابل العراق د. محمد فاضل نعمة . وكتاب (عمليات حفظ السلم المشتركة بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية الأفريقية) إعداد الباحث المصري خالد يسري محمد أحمد، وكتاب ( الركائز الإثنية للسياسة الخارجية الإسرائيلية في أفريقيا) إعداد الباحثة العراقية د. ضفاف كامل كاظم الخفاجي ، وكتاب ( العلاقات المدنية العسكرية في أفريقيا: الأبعاد ومستويات التأثير) إعداد الباحث المصرى المتميز – هاني سليمان قربة
وأخيرا كتاب ( أثر السياسة النقدية على الأداء الاقتصادي لجمهورية جنوب أفريقيا) إعداد الدكتور المصرى طارق أحمد محمد عطية. وكلّ واحد من هذه الكتب قام بتقديمه الاستاذ الدكتور إبراهيم نصر الدين .
ويدعو المركز القراء والباحثين إلى الإسهام مع المركز في مشروعات النشر المختلفة، سواء بتقديم الكتب الجاهزة للنشر، أو باقتراح العناوين التي يعمل المركز على إسناد تأليفها للباحثين الجادين، أو بالمشاركة البحثية العلمية، ويمكن التواصل مع المركز لهذا الشأن عن طريق البريد الالكتروني: info@ciaes.net

 

 

1 تعليق
  1. Avatar
    أحمد says

    من اين يمكننى شراء كتاب السلوك التصويتى للدول الافريقية فى الامم المتحدةتجاه المسألة العراقية

شاركنا رأيك

بريدك الإلكتروني مؤمن ولن يتم اظهاره للعلن.