المركز العراقي الافريقي للدراسات الاستراتيجية
الموقع الرسمي

المحكمة النيجيرية تصادر 37.7 مليون دولار لوزيرة البترول السابقة

0

المركز العراقي الأفريقي ـ وكالات…

أعلنت لجنة الجرائم المالية والاقتصادية في نيجيريا عن العثور على “صناديق تحوي مجوهرات من الذهب والفضة والماس، بقيمة عدة ملايين” بإقامة لوزيرة البترول السابقة دييزاني آليسون مادويك.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها إن وزيرة البترول السابقة، المتهمة ب”قضايا فساد، وكسب غير مشروع”، لديها “عشرات الممتلكات في مختلف أنحاء البلاد، تصل قيمتها المالية الإجمالية أزيد من 500 مليون دولار”.

وأوضحت اللجنة أنها حصلت على وثائق تؤكد صحة ما توصلت إليه بشأن ممتلكات الوزيرة، مضيفة أن المحاكم الفيدرالية في البلاد ستتولى مصادرة ممتلكاتها.

من جانبه أمر القاضي بالمحكمة العليا الفيدرالية النيجيرية اتشوكا أوبيوزور، بالتزامن ع التحقيق في ممتلكات وزيرة البترول النيجيرية السابقة بمصادرة ممتلكات للوزيرة تقدر قيمتها ب 37.5 مليون دولار، وتقع هذه الممتلكات في منطقة جزيرة الموز بولاية لاغوس.

وتتهم دييزاني آليسون مادويك المقيمة حاليا بلندن، والتي تولت وزارة النفط في الفترة ما بين 2010ـ2015 خلال فترة حكم الرئيس السابق غودلاك جوناثان ب”غسيل الأموال، وتزوير الانتخابات”، حيث تتهم ب”دفع رشاوي تقدر ب 780000 أورو لثلاثة أعضاء باللجنة الانتخابية” خلال الانتخابات الرئاسية 2015 التي فاز فيها الرئيس الحالي للبلاد محمدو بخاري.

شاركنا رأيك

بريدك الإلكتروني مؤمن ولن يتم اظهاره للعلن.