المركز العراقي الافريقي للدراسات الاستراتيجية
الموقع الرسمي

رئيس كينيا يعرب عن استعداده للمضى قدمًا فى الانتخابات الرئاسية

0

المركز العراقي الأفريقي ـ وكالات…

أعرب الرئيس الكينى أوهورو كينياتا، عن استعداده للمضي قدمًا في إجراء الانتخابات الرئاسية الجديدة فى موعدها، كما هو مقرر لها فى السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.

وأكد كينياتا حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، أمس الأربعاء، إنه ليست هناك مشكلة فى العودة إلى الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنه سيحصل على عدد أكبر من الأصوات من التى حصل عليها فى الانتخابات السابقة التى تم إلغاء نتائجها، وأشار إلى أنه قال لزعيم المعارضة “رايلا أودينجا” إنه من حق الشعب اختيار زعيمه.

وتأتى تصريحات الرئيس الكينى بعدما قدمت المسئولة البارزة فى لجنة الانتخابات “روزيلين أكومبى” استقالتها من منصبها، وذلك لشكها فى قيام البلاد بإجراء انتخابات رئاسية ذات مصداقية الأسبوع المقبل.

وكان أودينجا قد أعلن الأسبوع الماضى انسحابه من خوض الانتخابات الرئاسية الجديدة، احتجاجًا على عدم اتخاذ الحكومة أى إجراء من شأنه منع تكرار عمليات التزوير، وكانت المحكمة العليا فى كينيا، قد ألغت نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت فى شهر أغسطس الماضى، بعدما رفع أودينجا شكوى قال فيها: “إن أجهزة الكمبيوتر التابعة لمفوضية الانتخابات اخترقت بهدف تحقيق الفوز لكينياتا”.

شاركنا رأيك

بريدك الإلكتروني مؤمن ولن يتم اظهاره للعلن.